رداً على «الام تي في»: سنقاطع الشركات المعلنة على محطتكم

img

نشرت قناة المرّ mtv في نشرة اخبارها مساء 21/11/2015 تقريراً تحت عنوان “النساء الانتحاريات” حاولت فيه القناة “اللبنانية” المساواة بين الانتحاريات والعمليات الارهابية من جهة والعمليات الاستشهادية للمقاومة في مواجهة العدو من جهة أخرى رابطة بين الارهابية حسناء بو الحسن والاستشهادية سناء محيدلي وكذلك الاستشهاديات الفلسطينيات أوساط الثمانينات.

على ضوء ذلك نسجل النقاط التالية:

1- ان التقرير المذكور ليس الاول من نوعه فقد قامت قناة ال mtv بنقله عن وكالة الانباء الاميركية “الأسوشيتد برس” (والتي نشرت تقرير صحفي بالانجليزية قبل يومين بتاريخ 19/11/20115) دون ذكر المصدر  الذي نقلت عنه، مع الاشارة الى ان بصمات العدو الامنية والسياسية سواء عبر مجموعات الضغط او عبر ادواته الصحافية غير بعيدة عن فبركة هذا المنطق الساقط.

2- ان علميات المقاومة وعلى رأسها العمليات الاستشهادية تغطت بعد اجتياح عام 1982 بالقانون الدولي الذي شرّع مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل.

3- يبدو ان العدو “الاسرائيلي” وبعض القنوات “اللبنانية” كالـ mtv تلقفت ما يجري في “فينا” من تحديد رسمي للجماعات التي تصنّف خارج الشرعية الدولية محاولين تصفية حسابات قديمة مع المقاومة التي اخرجت الاحتلال من لبنان ذليلا ومعه كل من دخل بيروت على دباباته من عملاء وصحافة صفراء.

4- ان القانون اللبناني كذلك القوانين الدولية كما القيم الاجتماعية والحس الاخلاقي السليم اضافة الى المنطق الحقوقي القومي والاجتماعي لا تبيح اي خلل او غموض في تحديد العدو وان من يعتقد ان في مماحكات السياسة اللبنانية الداخلية يعقد حلفا مع العدو مصيره النبذ والاهمال واحتقار الناس والشعب له، لذلك عليهم ان يعتبرو عندما يسمعون ورثة من استقبل قادة اجتياح العدو عام 82 اليوم وهم يحسون بغبائهم يرددون فعل الندامة.

5- محصلة هكذا تقارير لا يخدم سوى مصلحة العدو فما الذي تريده قناة تدعي انها لبنانية من تسويقها لهكذا تقارير؟

6- هذا الربط بين الاحتلال وداعش يعمل على تسويق فكرة ان هذا التنظيم الارهابي أمر واقع ولا يمكن مواجهته ويأتي ذلك بعد التفجيرات الارهابية التي طاولت برج البراجنة وكانت محصلتها عشرات الشهداء، لذلك نضع الامر أمام الجهات الامنية المعنية.

7- أخيراً أمام هذا الاستخفاف بوجداننا وبالشعور العام لعوائل الاف الشهداء الذين ارتقوا بمواجهة الاحتلال والارهاب التكفيري سنبدأ بمقاطعة كافة السلع والشركات المعلنة على قناة الـ mtv وندعوا كافة المؤسسات المعلنة على هذه القناة الغاء عقودها وسحب اعلاناتها لكي لا تتعرض للمقاطعة.

  

شادي بركات

ماجستير في ادارة المنظمات الالكترونية

Share this:

Comments

Author : admin

admin

جميع المقالات والمواد الواردة في هذا الموقع محمية حقوق النشر والطبع لذلك يمنع نسخها او استخدامها الا بعد ذكر مصدرها ونسبها للموقع

RELATED POSTS

Comments are closed.